صيغة طلب ولاية تعليمية

 

السيد الأستاذ المستشار / رئيس محكمة أسرة الرمل

تحية طيبة وبعد ،،،                     

 

مقدمه لسيادتكم السيدة / ....................... ، المقيمة ........................ - قسم الرمل أول ، وموطنها المختار مكتب الأستاذ / ........................... – الإسكندرية .

 

ضــــــد

 

السيد / ........................... ، المقيم ............................... – الرمل أول – الإسكندرية .

 

وأتشرف بعرض الآتى

 

الطالبة زوجة للمعروض ضده بصحيح العقد الشرعى بموجب وثيقة عقد زواج رسمية مؤرخة 00/00/0000  و قد دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وقد رزقت منه على فراش الزوجية الصحيح بصغيرتها منه ( ............... ) ، إلا أن الخلافات قد دبت بين الطرفين وإنتهت بتطليق الطالبة من المقدم ضده الطلب بتاريخ 00/00/0000  .

 

وحيث أن الصغيرة ( ................) فى حضانة والدتها الصالحة لها شرعاً وقانوناً .. الأمر الذى ترغب معه الطالبة حفاظاً على مستقبل الصغيرة فى إستصدار أمر بالولاية التعليمية على الصغيرة .

 

وحيث أن نص المادة (54) من قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 نصت على أن :-

 

" وتكون الولاية التعليمية على الطفل للحاضن وعند الخلاف على ما يحقق مصلحة الطفل الفضلى يرفع أياً من ذوى الشأن الأمر إلى رئيس محكمة الأسرة بصفته قاضياً للأمور المستعجلة الوقتية ليصدر قراره بأمر على عريضة مراعياً مدى يسار ولى الأمر وذلك دون المساس بحق الحاضن فى الولاية التعليمية " .

 

بنــاء عليـه

 

تلتمس الطالبة من سيادتكم صدور أمركم بإثبات الولاية التعليمية للطالبة على نجلتها الصغيرة ( ..............................................) بصفتها حاضنة للصغير وذلك حرصاً على مستقبل الصغيرة التعليمى

 

وتفضلوا بقبول وافر التحية والاحترام ،،،،

                                                                              مقدمه لسيادتكم 



تعليقات